مقالات

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

إن الجماعة في هذا الوقت العصيب تحتاج إلى التركيز على وضعها الداخلي، ولمّ شمل أركانها، والاهتمام بالدعوة والتربية، ونشر الفهم الإسلامي الوسطي المعتدل الشامل الصحيح في المجتمع.

opinion by د. جمال نصار
Published On 17/8/2022

خلال فترة التشدد في منح التراخيص، نشأت مئات بل آلاف الكنائس العشوائية، التي كانت مجرد منازل تم تحويلها إلى أماكن سرية أو حتى علنية للعبادة، دون أن تلتزم بشروط البناء ومتطلبات السلامة الهندسية.

opinion by قطب العربي
Published On 17/8/2022

لم يجد مؤيدو التيار الصدري مكانهم المؤثر والمقرر داخل البرلمان، في استحقاق كان من الطبيعي أن يكونوا هم قادته، بما أهلتهم إليه انتخابات 2021 الأخيرة التي سجلت إقبالًا ضعيفًا.

opinion by د. أيمن خالد
Published On 17/8/2022

وجد الطاهر بن عاشور نفسه في أتون موقف عمليّ لهذه الفكرة التي نظّر لها قبل عقود، وذلك عندما خطب الرئيس التونسي الحبيب بورقيبة في شهر رمضان، ووافق يوم 5 فبراير/شباط 1960، ودعا العمال إلى الإفطار.

opinion by محمد خير موسى
Published On 15/8/2022
الطاهر بن عاشور

مجددا، تدق جريمة فتاة الزقازيق أجراس الخطر، لمؤشرات غاية في الخطورة، تضع المجتمع أمام مسؤولياته، لما تعنيه هذه المؤشرات، من إمكانية تنامي هذه الحالات الشاذة، وتحوّلها إلى ظواهر يعتاد عليها المجتمع.

opinion by سعيد السني
Published On 14/8/2022

لو دقق العرب النظر في الأزمة، لعلموا أن جلهم جرى وراء دافع مريض للانتقام من طرف ثالث، لا يقدرون على مواجهته، وصفه الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، في إحدى مقالاته، بالعاجز الذي لا يقدر على مواجهة خصمه.

opinion by عادل صبري
Published On 14/8/2022