المسائية

عن البرنامج

برنامج مسائي يناقش آخر المستجدات والتطورات والقضايا السياسية في العالم العربي، من خلال نقاش موضوعي يسعى لعرض الآراء كافة.


المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

قتل ضابطان بالجيش السوداني في اشتباكات عسكرية مع قوات إثيوبية على حدود البلدين، حيث تصدى الجيش السوداني لهجوم داخل الحدود الشرقية نفذته قوات إثيوبية ومليشيات الأمهرا، في منطقة الفشقة.

تتواصل في العاصمة السودانية الخرطوم الاحتجاجات المطالبة بمدنية الدولة والقصاص للضحايا لا سيما الذين سقطوا في الاحتجاجات الرافضة لقرارات قائد الجيش، ورفع المحتجون شعارات تطالب بفك الشراكة مع العسكر.

علّق اتحاد الموظفين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) العمل جزئيا في المدارس والمراكز التابعة للأونروا، ويأتي هذا الإجراء في إطار التصعيد ما لم تتم الاستجابة لحقوق العاملين.

قال إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس إن قبول البرلمان البريطاني لمذكرة وزيرة الداخلية بوضع الحركة في قائمة “المنظمات الإرهابية” دليل على عقلية الاحتلال العنصرية التي ما زالت تعاني منها بريطانيا.

أعلنت لجنة الانتخابات الليبية أن سيف الإسلام القذافي غير مؤهل لخوض انتخابات الرئاسة المزمع عقدها في ديسمبر/كانون الأول المقبل، إضافة لنوري أبو سهمين وعلي زيدان ومحمد الشريف وآخرين من قائمة المترشحين.

أكد الدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء السوداني على أن التنفيذ الدقيق السياسي الذي وقعه مع رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان يضمن الوصول بالبلاد إلى انتخابات نزيهة وإنهاء الفترة الانتقالية.

قالت مريم الصادق المهدي وزير الخارجية السودانية المستقيلة إن أساس المشكلة في كل الساحة السودانية تكمن في الثقة وانعدام الثقة وأن توقيع رئيس الحكومة عبد الله حمدوك على الاتفاق زاد هذه الأزمة.

علق الأسير الفلسطيني كايد الفسفوس إضرابه عن الطعام الذي بدأه قبل 131 يوما احتجاجا على اعتقاله الإداري، وذلك بعد انتزاع قرار تحريره في 14 ديسمبر المقبل، ويبقى اعتقاله الإداري مجمدا إلى حين الإفراج عنه.