حذر عزام الأحمد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مما يروج له الإعلام العربي الصهيوني، مضيفا أنه حان الوقت لكي يصحو العالم وأن يتخذ مواقف واضحة وفق القانون الدولي تجاه ما يجري في فلسطين.

قال الدفاع المدني الفلسطيني في بيان له، إن طواقم الإطفاء لديه تبذل جهودا جبارة في إخماد الحريق التي يخلفها القصف الإسرائيلي رغم ضعف الإمكانيات، وتواجه صعوبات كبيرة في السيطرة على بعض الحرائق.

دعا رئيس حزب العمال البريطاني السابق، جيرمي كوربن حكومة بلاده إلى وقف تصدير السلاح لإسرائيل وإنهاء التعاون العسكري والأمني معها، وأعرب عن صدمته من القصف الذي يحدث من قبل إسرائيل على المدارس.

يسّطر المقدسيون والفلسطينيون آيات من الأمل والصمود أمام الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، بعقيدتهم الراسخة في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، روح عظيمة تولدت من عقيدة مسلمة تدفع للتمسك بالأمل لآخر لحظة.

كثف الطيران الإسرائيلي قصفه لعدة مواقع في قطاع غزة في اليوم الرابع من الهجوم على القطاع، وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” قد قصفت المدن والمستوطنات في محيط قطاع غزة.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء جراء القصف الإسرائيلي لقطاع غزة إلى 26 شهيدا بينهم 9 أطفال، بالإضافة إلى 102 مصابا، وتداول نشطاء مواقع التواصل مقاطع فيديو تظهر عنف الغارات الإسرائيلية.

يعد قيام الليل عبادة جليله وقربة عظيمة وشريعة ربانية وسنة نبوية وخلوة برب العالمين، وبرغم هذه الخصال قل الراغبون فيها وأصبحت عند كثير من الناس نسيا منسيا وهي أفضل الطاعات بعد الصلوات المفروضة.

قالت وزارة الخارجية الإثيوبية إنها ستوقع اتفاقا مع دولتي السودان ومصر بشأن التعبئة الثانية للسد، مضيفة أن إثيوبيا قدمت كل المعلومات للسودان بشأن السد لكنه يحاول إثارة الإرباك عبر استمرار الشكوى.

أثارت منصة إنستغرام موجة من الغضب بتعطيلها وسمي القدس والاقصى بعد التفاعل الكبير الذي شهدته المنصة مع أحداث القدس والمسجد الأقصى، كما أعلن العديد من الناشطين إيقاف حساباتهم على إنستغرام.