الهند

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

تداول ناشطون مقطعًا مصورًا لامرأة هندية مسلمة تنعى طفلها الذي قتل برصاص الشرطة الجمعة الماضية، وقالت المرأة بفخر إن ابنها مدثر البالغ من العمر (14 عامًا)، كان أسدا ومات وهو يدافع عن الإسلام والمسلمين.

وجّه مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي انتقادات حادة لمشاركة الإمارات في قمة تجمعها مع الهند بعد التصريحات المسيئة للنبي محمد ﷺ من قبل مسؤولين بالحزب الحاكم في نيودلهي.

Published On 15/6/2022

قالت منظمة العفو الدولية إن الحكومة الهندية تقمع بانتقائية وقسوة المسلمين الذين يجرؤون على رفع أصواتهم والاحتجاج السلمي على التمييز العنصري الذي يواجهونه، كما ادانت الاستخدام المفرط للقوة مع المحتجين.

تصاعدت في عدد من المدن الهندية حدة الاحتجاجات المنددة بالتصريحات المسيئة للرسول ﷺ التي أدلى بها أعضاء في الحزب القومي الهندوسي الحاكم، وانضم الطلاب في عدد من الجامعات للمظاهرات وردت عليهم الشرطة بعنف.

قالت فاطمة عفرين الناشطة الهندية المسلمة، وصاحبة المنزل الذي قامت السلطات الهندية بهدمه في أوتار براديش إن هدم البيوت أصبحت السياسة الجديدة المعتمدة من قبل السلطات الهندية لمعاقبة النشطاء المسلمين.

Published On 13/6/2022

شنت السلطات الهندية حملة اعتقالات شملت العشرات، كما شرعت في هدم منازل الناشطين المسلمين المعتقلين، وذلك بحجة أنها تقوم بمراجعة ما تسميها “ممتلكات غير قانونية” للمعتقلين على خلفية المظاهرات.