إسرائيل

صنفت إسرائيل الجمعة 6 منظمات فلسطينية للمجتمع المدني على أنها “منظمات إرهابية”، وقوبل القرار الإسرائيلي باستنكار الحكومة الفلسطينية ومنظمات حقوقية، رفضا للاعتداءات على المجتمع المدني الفلسطيني.

طالبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية المجتمع الدولي والمانحين والمنظمات بموقف رافض لقرار سلطات الاحتلال تصنيف أكبر 6 منظمات حقوقية فلسطينية واعتبارها منظمات إرهابية.

قالت الأسيرة الفلسطينية المحررة نسرين أبو كميل، إن يوم الإفراج عنها هو يوم تمكنها من الدخول إلى قطاع غزة، مؤكدة سعادتها بتمكنها من الدخول إلى قطاع غزة بعد 4 أيام من المماطلة من جانب جيش الاحتلال.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة شبان فلسطينيين خلال مواجهات عند باب العامود في القدس المحتلة، وجاء الاعتقال بعد إخلاء مئات المقدسيين الذين تجمعوا لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

سادت حالة من الغضب على مواقع التواصل في فلسطين بعدما اعتقلت قوات الاحتلال 11 فلسطينيا، وأصابت العشرات بعد الاعتداء عليهم بالضرب في منطقة باب العامود وحي الناصرة في القدس المحتلة.

قام عضو الكنيست اليميني المتطرف إيتمار بن غفير بمحاولة اقتحام غرفة الأسير الفلسطيني مقداد القواسمي المضرب عن الطعام منذ 90 يوما بمستشفى كابلان في محاولة لاستفزازه.

تصدر اسم الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام مقداد القواسمي مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد ما كشف مكتب إعلام الاسرى بأنه قد تم نقله إلى قسم العناية المركزة بمستشفى كابلان بعد تدهور خطير في صحته.

طالبت مفوضية الشهداء والأسرى بحركة فتح بالعمل فورا من أجل انقاذ الأسير هشام أبو هواش، المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ 64 يوما، من مقصلة الاعتقال التعسفي والفشل الكلوي.